الجمعة، 14 أغسطس 2009

هل سافرت

هل تحلم ان تصل الى اي مكان في العالم بسرعة الصوت ام بسرعة الضوء . قد تتمكن من ايصال جسدك الى بغيتك في اي مكان بسرعة الصوت وربما اسرع ببضعة اضعاف , وهذه هي اقصي سرعة يستطيع تحملها مخلوق ضعيف كالانسان. فسرعة كسرعة الضوء لا يمكن للانسان الى ان يسخرها لنقل الاطياف والضوء طبعاً وما في شاكلته.سرعه الضوء قد تتسبب في تبخر جسد الانسان في اول عشرة امتار يقطعها بهذه السرعة.
في العصور الغابرة كان الانسان عاجز عن تحقيق سرعة في السفر كما هو اليوم . وفي هذه الايام يحقق الانسان بعض التقدم في هذا المجال. اصبح العالم الواسع قرية صغيرة. انجاز عظيم يحققه الانسان كما يبدو له. ولكن مازالت الارض هي الكوخ الصغير الذي لا يستطيع الانسان مفارقته او الابتعاد عنه.
ارضك يا ايه الانسان الضعيف التي جبتها شرقا وغربا ولم تكمل سبر اغورها هي لا شي في هذا العالم. العالم واسع والانسان اضعف من ان يصل ببصره المحدود الى اطراف هذا الكون, وباستخدام احدث التلسكوبات فكلما نظر الانسان الى اطراف هذا الكون وكرر النظر فلا بد ان ينقلب اليه البصر خاساً وهو حسير, فيعرف حينا حجمه وقوته وقدراته.
فكيف تظلم وانت تعرف ان الظلم يغضب خالقك وخالق هذا الكون. وتسرق وتكذب وتغش وتقتل, وكيف تخاف الناس عند اقترافك الذنب ولا تخاف الله. هل تستطيع الفرار من غضب الله هل تستطيع ان تخرج او تفر من كون الله .
كما ايقن الجن بانهم لن يعجزو الله فرارا فالانسان ايضا قد عرف ذلك و لكنه غافل وما يزال يعمل الخطايا من اجل الدنيا وكانها دار بقاء.


في مواضيع قادمة في هذه المدونه تقرأون عن اليمن-
موضوع (حرب الصيف والجنوب)
موضوع (حروب الشمال)

ليست هناك تعليقات: